ميتا تحقق فى مشكلات سماعات الرأس Quest 3 بعد شكاوى تتبع وحدة التحكم فى الألعاب – شعاع نيوز

تحقق Meta في تقارير عن مشكلات التتبع التي أفسدت سماعة الرأس Quest 3 VR الخاصة بها بعد شكاوى المستخدمين من أن أداء التتبع لوحدة التحكم “أسوأ بكثير من Quest 2” في بعض الألعاب، وفقًا لتقارير theverge.

في منتديات Meta Community، أبلغ المستخدم NotDream عن مشكلات تتعلق بتتبع الأداء على وحدات تحكم Quest 3 أثناء لعب Gorilla Tag (لعبة واقع افتراضي تتطلب من المستخدمين الجري والقفز والتسلق عن طريق تحريك أذرعهم) مدعيًا أنهم “يفقدون التتبع أثناء السرعة المتوسطة لحركة اليد السريعة مثل رمي الكرة أو الإمساك بها.

“هذه مشكلة كبيرة بالنسبة للألعاب والأنشطة التي تتضمن حركة يد سريعة الخطى، نظرًا لأنها ليست موثوقة تقريبًا مثل أداء التتبع لوحدة التحكم Quest 2،” قال NotDream.

يدعي أعضاء المنتدى الآخرون في نفس الموضوع أنهم واجهوا مشكلات تتبع مماثلة عبر عناوين VR الأخرى مثل Beatsaber وSupernatura وTennis Esports. جاء أحد التعليقات من أحد مطوري اللعبة (المعروف باسم Karotstein) لـ Eleven Table Tennis مدعيًا أن المشكلات تنبع من ترتيب LED الموجود في وحدة التحكم.

قال كاروتستيان: “كم أتمنى أن تتم دعوة مطوري الألعاب الرياضية إلى الطاولة عند مناقشة تصميم وحدة التحكم”، مضيفًا أن “هناك مستخدمين يلتزمون ببساطة بسماعات الرأس Quest2 الخاصة بهم ويعيدون سماعات الرأس Quest3 الخاصة بهم بسبب مشكلات التتبع”.

كما ذكرت New World Notes، تم أيضًا نشر الشكاوى على Reddit في الأسابيع القليلة الماضية مما يعكس مشكلات تتبع مماثلة، ويبدو أن المشكلات ملحوظة بشكل خاص للاعبين التنافسيين الذين يستخدمون المحولات، وهي ملحقات لوحدات التحكم مثل مقابض التمرير التي تجعل اللعب يبدو أكثر طبيعية.

ردًا على منشور NotDream، قال Meta Quest Support إن الفريق يحقق بنشاط في مشكلات التتبع ويعمل على تحسين الأداء، خاصة “لللاعبين التنافسيين” عبر عناوين مثل Gorilla Tag وSupernatural وIB Cricket وEleven Table Tennis.

ومن المتوقع أن يتم طرح بعض هذه التحسينات في الإصدارات القادمة، وقد تواصلنا مع Meta للحصول على مزيد من المعلومات حول سبب مشكلات التتبع ولتوضيح متى سيتم إصدار الإصلاح.


المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى